تعيد التمويل، تعطل سفينة في ظروف السوق الصعبة Polarcus

دبي: قالت Polarcus –  الشركة المالكة للسفن الزلزالية المسجلة في أوسلو –  أنها قد أمنت الشروط المعدلة لمنشأة الأسطول بقيمة ٤١٠ مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على دعم من غالبية حاملي السندات على التعديلات في إصدار السندات المؤمنة القابلة للتحويل بقيمة ١٢٥ مليون دولار، وأبرزها امتداد نضجها.

قالت الشركة ان التعديلات على التسهيلات المصرفية ستحسن السيولة ب ٥٩ مليون دولار، مع تغييرات تشمل: خفض ميثاق النقد الحر  ب١٠ مليون دولار ليصل إلى ٢٥ مليون دولار، وتجميد سداد أصل القرض لمدة ستة أشهر، ومرفق رأس المال العامل الجديد لعام واحد بقيمة ٢٥ مليون دولار.

وفيما يتعلق بتعديلات قضية السندات، اقترحت الشركة تمديدها لمدة سنتين، وتقول أنها تتوقع غالبية تصويت المساهمين لصالح التغيير، والذي يتضمن مكافأة بقيمة ١٪ من رسوم الموافقة.

وأخيرا، قالت الشركة أنها ستعطل Polarcus Nadia – السفينة الزلزالية الحديثة جدا 3D / 4D ذات ١٢ غاسل – بأثر فوري للإضافة إلى الجهود المبذولة لتوفير النقد.

وقال رود ستار، الرئيس التنفيذي لPolarcus  معلقاً على مجموعة التغييرات، : “تم تزويد السيولة الجديدة من أجل زيادة المرونة التشغيلية للشركة في بيئة السوق الحالية، حيث الانخفاض السريع الأخير في أسعار النفط والإنفاق الحذر المترتب على ذلك من قبل شركات النفط  قد أثر سلبيا على أرباح الشركة. وقد أدت بيئة السوق الصعبة إلى آفاق أكثر غموضا مع الضغط على معدلات السفن وشروط دفع العميل، وهذا إيضاً السبب وراء قرارنا بتعطيل Polarcus Nadia، السفينة الوحيدة المتبقية في أسطولنا المجهزة بدفاعات كنظام الدفع الأساسي. يضم جزءا من تراكم الشركة في النصف الأول ٢٠١٥ مشاريع متعددة العميل. في حين أن هذه المشاريع ممولة مسبقا بمبلغ كبيراً، والاستثمارات تسد كمية كبيرة من صافي رأس المال العامل، بسبب شروط الدفع المرتبطة بها. الوضوح الحالي في النصف الثاني من عام ٢٠١٥ يوفر تدفق نقدي إيجابي من العمليات مع المزيد من تحسينات التدفق النقدي في ٢٠١٦ بعد الافراج عن رأس المال العامل المقرر “.

Related Posts