توباز للطاقة والملاحة تلقى مركز قيمته ٥٥٠ مليون دولار

دبي: تلقت توباز للطاقة والملاحة – مشغل سفن الدعم البحري في الشرق الأوسط – مركزاً جديداً يبلغ قيمته ٥٥٠ مليون دولار.

يتم ترتيب المركز على ثلاث دفعات. الأول هو قرض مضمون من الدرجة الأولى على المدى التقليدي والإسلامي بقيمة ٣٥٠ مليون دولار على مدى سبع سنوات والذي سوف يستخدم بشكل رئيسي لتسديد ديون الدرجة الأولى الحالية. والثاني هو تسهيل ائتماني متجدد مضمون تقليدي إسلامي من الدرجة الأولى بقيمة ١٠٠ مليون دولار على مدى خمس سنوات. والدفعة الثالثة، قرض إسلامي تقليدي غير مضمون من الدرجة الأولى بقيمة ١٠٠ مليون دولار، وكلاهما سيتم استخدامها لتمويل نمو النفقات الرأسمالية.

تم تعيين البنوك الرائدة: ستاندرد تشارترد، وHSBC، وبنك دبي الوطني الإماراتي، وبنك نور، وبنك الخليج الدولي وبنك الخليج الأول، للترتيب، وتم تعيين ستاندرد تشارترد وHSBC كمنسقو أيضا.

وقال رينيه كوفد-أولسن، الرئيس التنفيذي لشركة توباز للطاقة والملاحة: “توباز لديها استراتيجية واضحة لتسخير فرصة النمو على المدى الطويل لسوق سفن الدعم البحري. إن جزءا أساسيا من هذه الاستراتيجية هو ضمان هيكل رأس المال المناسب لتوفير التمويل لخططنا. تأمين هذا المركز الكبير بأسعار تنافسية للغاية في بيئة السوق الحالية هو دليل على ثقة المجتمع المصرفي في نموذج الأعمال التجارية وآفاق المستقبل لدى توباز . ولم نضمن فقط أسعار منخفضة بل قمنا أيضا بمد مدة إستحقاق ديوننا الذي سيزيد السيولة وسيخفض المخاطر العامة لتوباز. المركز الجديد يعطي توباز القدرة على مواصلة الاستثمار في استراتيجيتها والاستيلاء على فرصة النمو على المدى الطويل في أسواقنا “.

Related Posts