قلق من نقص تخزين النفط

دبي: قد حذر مسؤول تنفيذي الميناء من الشرق الأوسط أن قطع معينة من العالم تواجه نقصا حادا في تخزين النفط، ولا سيما الصين. وقال ادوين لامرز، المدير التجاري التنفيذي في ميناء صحار في سلطنة عمان والمنطقة الحرة، في مؤتمر في دبي أن علاوة على ذلك، كفاءة النقل من السفن-للشاطئ-للسفن هو مفتاح تخفيف هوامش امتدت خلال فترة طويلة من انخفاض أسعار النفط.

وقال لامرز: “هناك تقارير متضاربة حول ما إذا كان هناك نقص في تخزين النفط. في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، يقال أن مجموع المخزونات التجارية من النفط الخام على قرب من ٥٠٠ مليون برميل، وهو ما يقرب من ١٥٠ مليون أكثر من المتوسط على مدى الخماس سنوات الماضية. ومع ذلك، يقول محللون آخرون أن مرافق التخزين كافية “.

وأضاف: “وفي مناطق أخرى، قد يكون هناك نقص حقيقي، على سبيل المثال، في الصين. ولكن أيا كانت الطريقة التي ننظر إليها، عند نقطة معينة سوف تحتاج هذه الكميات الضخمة النقل من مرافق التخزين، وهذا هو حيث وجود كفاءة العمليات والنقل يأتي بدور من حيث قصور الزمن والتكاليف “.

محطة الصب السائل في صحار، Oiltanking ODFJELL، تقدم الآن ١٫٣ مليون متر مكعب في التخزين للمنتجات البترولية والكيماويات والغازات.

Related Posts