Uncategorized

موانئ دبي العالمية ستكتسب محطة فيرفيو في برنس روبرت

دبي: أعلنت موانئ دبي العالمية يوم الخميس انها وقعت اتفاقية لشراء محطة الحاويات فيرفيو التابعة لمحطات ماهر في برنس روبرت في كولومبيا البريطانية بكندا من دويتشه بنك ب ٥٨٠ مليون دولار كندي (٤٥٨ مليون دولار).

محطة فيرفيو لها وصلة سكك حديدية بحرية فعالة والقدرة الحالية تصل إلى ٨٥٠،٠٠٠ حاوية نمطية، و ينبغي أن تزيد إلى ١٫٣٥ مليون حاوية نمطية بعد توسع المرحلة الثانية المعلن عنها مؤخرا.

موانئ دبي العالمية – المقرة بدبي – تشغل الأن محطة Centerm في ميناء مترو فانكوفر، وهي إحدى أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث أنها تشغل أكثر من ٦٥ محطة.

باكتساب فيرفيو، ستضيف القدرة والكفاءة للبوابة والممر لآسيا-عبر-المحيط الهادئ الكندي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، محمد شرف: “محطة الحاويات فيرفيو تقدم أسرع وصول للسفن بين آسيا وأمريكا الشمالية. كما يوفر المعبر أعلى معدلات الإنتاجية على الساحل الغربي ووصلة السكك الحديدية الفعالة إلى المناطق النائية. الامتياز على المدى الطويل، والقدرة على بناء ما وراء المرحلة الثانية الحالية من التوسع، يقدم فرصة رائعة لموانئ دبي العالمية “.

Splash

Splash is Asia Shipping Media’s flagship title offering timely, informed and global news from the maritime industry 24/7.
Back to top button