Uncategorized

ناقلة مواد كيماوية هي الأخيرة التي أطلق النار عليها من قبل القوات البحرية الإيرانية

دبي: تعرضت سفينة بضائع أخرى لانتقادات من السلطات الإيرانية، مما أدى إلى ارسال اضطرابا في صناعة النقل البحري، حيث أصبح مضيق هرمز الحيوي غير مستقر على نحو متزايد.

وفقا لشبكة CNN، فتحت خمسة زوارق من الحرس الثوري الإيراني النار في المياه الدولية على ناقلة مواد كيماوية Alpine Eternity (٤٦١٠٥ طن من الوزن الساكن) في الصباح.

تمكنت السفينة – التي ترفع علم سنغافورة – من الهرب من المزيد من الطلقات النارية من خلال تغيير مسارها (انظر صورة القمر الصناعي  أسفل، مجاملة من VesselsValue.com) والتوجه إلى مياه دولة الإمارات العربية المتحدة حيث جاءت ثلاث سفن خفر السواحل المحلية لحماية ناقلة النفط.

تزعم التقارير الأولية، أن لم يصب أحد بسوء من افراد الطاقم. وترسو السفينة الآن في ميناء جبل علي.

تدار Alpine Eternity بواسطة Transpetrol. و هي السفينة الثالثة أن يطلق النار عليها من قبل سفن ايرانية في الشهر الماضي – ابرز حالة كونها Maersk Tigris التابعة ل Oaktree، التي اعتقلت واقتيدت الى المياه الايرانية حتى يدفع المستأجر (Maersk) غرامة بقيمة ١٠ مليون دولار.

وقال كيفن دوهرتي، رئيس Nexus للاستشارات – شركة أمنية أمريكية – ل Splash: “في غاية الأهمية أن يدركون ملاك السفن والمشغلين موقع سفنهم وضمان التنقل السليم تحت عنوان” المرور البريء “. تحت هذا المذهب، فالممرات المائية الدولية مفتوحة لسفر الجميع. وينبغي أن تكون السفن بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية متعددة الأطراف مثل UKMTO، الأسطول الأمريكي الخامس وEUNAVFOR عندما تمر داخل المنطقة الإيرانية الاقتصادية الخالصة”.

Splash

Splash is Asia Shipping Media’s flagship title offering timely, informed and global news from the maritime industry 24/7.
Back to top button