Alpine Eternity تدعو الحكومة السنغافورية بإيران للتحقيق في حادث 

سنغافورة: قد أصدرت سلطة سنغافورة للموانئ و البحرية (MPA) بياناً اليوم عن الحادث الدرامي الذي حدث الأسبوع الماضي، حيث تم اطلاق النار على ناقلة نفط مسجلة بسنغافورة (Alpine Eternity) من قبل السلطات الإيرانية في مضيق هرمز.

تقول MPA في بينها: “فيما يتعلق بحادث اطلاق النار يوم  ١٤ مايو ٢٠١٥ (بتوقيت سنغافورة)، الذي يشمل ناقلة مسجلة في سنغافورة ‘Alpine Eternity’ و وقع في المياه الدولية، ولدى سنغافورة قلقاً عميقاً مع مثل هذه الأعمال.”

“وقد طلبت سلطة سنغافورة للموانئ و البحرية (MPA) السلطات البحرية الإيرانية للتحقيق في الحادث ومنع تكراره في المستقبل. حرية الملاحة وحرية تدفق التجارة ذات أهمية حاسمة لسنغافورة ودول البحرية والتجارية الأخرى. مثل هذا التدخل بالحقوق الملاحية يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي “.

وتقول ايران أن ناقلة MR اصطدمت بمنصة نفطية إيرانية يوم ٢٢ مارس ومسؤولة بدفع التعويضات.

وتابع لبيان MPA: ” قد أبلغ مدير السفينة – Transpetrol لإدارة السفن المحدودة – MPA بالحادث يوم ٢٣ مارس ٢٠١٥. وبما أن MPA مسؤولة بإدارة علم ‘Alpine Eternity’، فقد بدأ على الفور في تحقيق السلامة البحرية في الحادث وفقا لقانون تحقيق الحوادث التابع للمنظمة البحرية الدولية، والتحقيق ما زال جاريا “.

أطلقت زوارق دورية لحرس سلاح الثوري الإسلامي البحري الإيراني ما يبدو طلقات تحذيرية على سفينة، التي هربت إلى مياه الإمارات العربية المتحدة.

Related Posts